الرئيسية » المستجدات » دورة تكوينية لفائدة مربيات التعليم الأولي ومربيات المراكز الخاصة بالاشخاص في وضعية إعاقة

دورة تكوينية لفائدة مربيات التعليم الأولي ومربيات المراكز الخاصة بالاشخاص في وضعية إعاقة

نظم مركز ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الاحد 19/12/2021 دورة تكوينية لفائدة مربيات التعليم الأولي ومربيات المراكز الخاصة بالاشخاص في وضعية إعاقة, اولياء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة, والفاعلين في هذا المجال ولقد شارك في هذه الدورة ازيد من 80 مستفيد ومستفيدة، قسما الى مجموعتين مجموعة داخل المركز واخرى بدار الطالبة بتفرسيت.

كما أطر هذه الدورة كل من الأخصائية في الترويض الطبي وصال الهدى الزرهوني والسيد سمير طويل مربي متخصص في مجال الاعاقة و قد تطرق كل منهما الى شق نظري وآخر تطبيقي تخلله لعب ادوار في تقنيات التدخل في مجال الترويض والتعليم الخاص بالاطفال في وضعية إعاقة.

وفي الختام قدم السيد محمد شهبن المدير العام للمركز كلمة للحضور افتتحها بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذه الدورة التكوينية الأولى (سلطة وجماعة تفرسيت وعمالة اقليم الدريوش) كما نوه على مجهودات المؤطرين واختتم بكلمة وعد لتنظيم دورات اخرى للرقي بهذا المجال في الاقليم.

وتحدث ايضا السيد ابراهيم أقذيم المدير المنسق بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة عن أهمية الدورات التكوينية لكسب الخبرة والتجارب السابقة لدى المراكز الناجحة في إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة مهنيا واجتماعيا وجعلهم مستقلين بذواتهم ولقد أكد السيد ابراهيم أقذيم على مدى أهمية مواضيع هذه الدورة خصوصا تلك التي تتعلق بالتربية الخاصة الهادفة إلى تعليم الطفل اولويات التواصل والتعلم بطرق صحيحة بدون اضطرابات.

وقد قام كل من رئيس جماعة تفرسيت والمندوب الاقليمي للتعاون الوطني ورؤساء الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بتسليم جل المشاركين شواهد تقديرية وعبرو عن مدى استفادتهم في هذه الدورة الأولى من نوعها على صعيد اقليم الدريوش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top