الرئيسية » المستجدات » زيارة وفد المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة لتعزيز التعاون مع المركز

زيارة وفد المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة لتعزيز التعاون مع المركز

في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والمراكز الاجتماعية، استقبل المركز الإقليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتفرسيت، يوم 18 أكتوبر 2024، وفداً من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة. ترأست الوفد السيدة رئيسة النادي الاجتماعي والتضامني بالمدرسة، إلى جانب مجموعة من الطلبة المهتمين بالمجال الاجتماعي والإنساني.

جلسة تعريفية حول المركز وأهدافه
استهلت الزيارة بجلسة تعريفية داخل مكتب السيد مدير المركز الإقليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتفرسيت. تم خلال الجلسة تقديم عرض شامل عن تاريخ تأسيس المركز وأهدافه، التي تتمحور حول تقديم الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تسليط الضوء على عدد المستفيدين من خدمات المركز وأهمية الشراكات الفعالة التي أبرمت مع مختلف الهيئات الداعمة لتعزيز جودة هذه الخدمات.

جولة داخل المركز
بعد الجلسة التعريفية، قام الوفد بجولة ميدانية في مختلف أقسام وقاعات المركز. تعرف الوفد عن قرب على الأنشطة اليومية التي يقوم بها المستفيدون، والتقنيات والطرق المستخدمة من قبل الفريق العمل في تقديم الرعاية والدعم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد أبدى أعضاء الوفد، وخاصة الطلبة المرافقين، إعجابهم الشديد بمستوى التنظيم والعمل الجاد داخل المركز، وأشادو بالتزام المركز بتقديم خدمات عالية الجودة.

مناقشة أفق التعاون وتنظيم أنشطة مشتركة
عقب الجولة، اجتمع الوفد حول مأدبة غداء في جو من الود والتعاون الإيجابي. تلاها عقد جلسة ثانية حضرها السيد مدير المركز، إلى جانب المدير العام للقطب الاجتماعي بتفرسيت. تم خلال الجلسة مناقشة برنامج الزيارة المقبلة التي ستقوم بها المدرسة للمركز. وتم الاتفاق على تنظيم مجموعة من الأنشطة المشتركة التي تستهدف المستفيدين، بما يسهم في تحسين جودة الحياة لهذه الفئة الهامة من المجتمع وتعزيز سبل التعاون بين المركز والمؤسسات الأكاديمية.

زيارة إلى المركز الإقليمي للأشخاص المسنين بتفرسيت
وفي ختام الزيارة، انتقل الوفد برفقة السيد مدير المركز إلى المركز الإقليمي الرعاية الاشخاص المسنين . تم هناك التعرف على أوضاع المستفيدين من كبار السن والخدمات التي يقدمها المركز لهم، حيث أبدى الوفد تقديره للأجواء الإيجابية والجهود المبذولة من أجل تحسين جودة حياة المسنين في المنطقة.

ختام وتقدير
وفي ختام الزيارة، يعرب المركز الإقليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتفرسيت عن شكره الجزيل للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، ممثلة في السيدة رئيسة النادي الاجتماعي والتضامني والطلبة المرافقين، على هذه الزيارة الهامة. ويثمن المركز حرص المدرسة على دعم الفئات الهشة من المجتمع من خلال هذه الشراكة البناءة. كما يتطلع المركز إلى المزيد من التعاون المثمر في المستقبل لتنظيم أنشطة وبرامج مشتركة تسهم في تحسين حياة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيديو:

صور:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top